U3F1ZWV6ZTE4MDYzOTQ3ODE2MjMzX0ZyZWUxMTM5NjMwMDI4NzQ2NA==

واتس اب للكمبيوتر أحدث إصدار مجاناً WhatsApp For Pc

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا زوار ومتابعي مدونة المبرمج اليمني وأتمنى أن تكونوا بخير وسعادة دوماُ

واتس اب للكمبيوتر أحدث إصدار مجاناً  WhatsApp For Pc

واتس اب للكمبيوتر أحدث إصدار مجاناً WhatsApp For PC


واتس اب للكمبيوتر

برنامج واتس اب للكمبيوتر هو أحد النسخ الجديدة التي طورتها الشركة الرسمية من خدمة التراسل واتساب حيث تسمح للمستخدم بإرسال وإستقبال الرسائل على تطبيق Whatsapp والتحكم في التطبيق بشكل كامل ولكن من خلال الكمبيوتر وهذا البرنامج يشبه بشكل كبير خدمة واتساب ويب حيث يلزم وجود هاتف مثبت عليه التطبيق ومن ثم تقوم بمسح الكود الموجود في البرنامج على الكمبيوتر بالكاميرا المدمجة في التطبيق من خلال إعدادات البرنامج مع مراعاة إتصال الجهازين الكمبيوتر والهاتف بالإنترنت ليتم نقل جميع المحادثات إلى شاشة الكمبيوتر والتحكم في التطبيق بشكل كامل من خلال جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه وهذا ما سوف نوضحه بالتفصيل في الفقرات القادمة.

ماهي الاختلافات بين برنامج واتس اب للكمبيوتر وخدمة واتساب ويب

WhatsApp For Computer تم تطويره بعد فترة من إطلاق خدمة واتساب ويب المعروفة وذلك لتوفير طريقة أسهل للوصول إلى التطبيق على الكمبيوتر حيث كانت الطريقة القديمة تتطلب وجود متصفح إنترنت وتتطلب أيضاً الدخول إلى رابط موقع واتساب ويب ولعل تلك الطريقة أصبحت غير مناسبة للعديد من المستخدمين لذلك فإن الإختلاف الجذري بين واتس اب للكمبيوتر وخدمة واتساب ويب هي أن البرنامج تقوم بتثبيته على جهازك وليس له علاقة بالمتصفح أبداً ويكفيك التسجيل فيه مرة واحدة.

هل يمكن تشغيل واتس اب للكمبيوتر دون الحاجة لهاتف؟

الطرق الرسمية التي تمكنك من تشغيل واتس اب على الكمبيوتر ما هي إلا وسيلة تعطي الصلاحية لهذا الجهاز بفتح الرسائل الموجودة على التطبيق الأساسي بهاتفك، وإذا كنت تبحث عن برنامج تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر ويسمح لك بوضع رقم هاتفك ومن ثم يمكنك إستخدام البرنامج بشكل كامل من خلال الكمبيوتر فهذا غير متوفر للأسف وذلك لأسباب تتعلق بالأمان والحماية كما تقول الشركة، ولكن هناك حل أخر وهو إستخدام محاكي اندرويد على الكمبيوتر الخاص بك، والتي تحدثنا عنها في مقال سابق علي موقعنا.

كيفية إستخدام واتساب للكمبيوتر WhatsApp For Computer

يعد برنامج واتس اب للكمبيوتر من البرامج البسيطة والسهلة في الإستخدام ومع ذلك سوف نوضح لكم كل ما يخص البرنامج بشكل كامل، بالإضافة إلي فيديو تفصيلي في نهاية الموضوع يشرح كل ما يخص البرنامج، أما فيما يلي سوف نشرح بشكل مفصل كيفية التسجيل في البرنامج وطريقة الإستخدام لإرسال الرسائل والتعامل معه بشكل عام.
  1. أولاً تحميل البرنامج
    قم بتحميل النسخة المناسبة لك علماً بان البرنامج يتوفر بنسختين النسخة الأولى وهي المناسبة للنواة 32 بت والنسخة الثانية مناسبة للنواة 64 بت وإذا كنت لا تعلم ما هي الأنوية ننصحك بمشاهدة الفيديو حيث نوضح فيه هذا الأمر.
  2. ثانياً تثبيت البرنامج علي جهاز الكمبيوتر
    قم بتثبيت برنامج واتس اب للكمبيوتر عن طريق الضغط مرتين على أيقونة تثبيت البرنامج وسوف يتم التثبيت بشكل تلقائي وبدون خطوات ومن ثم سوف يقوم البرنامج بنسخ أيقونته إلى شاشة سطح المكتب لديك لتتمكن من إستخدام البرنامج.
  3. ثالثاً فتح البرنامج علي الكمبيوتر
    بمجرد فتح البرنامج سوف تظهر لك واجهة تشبه واجهة خدمة واتساب ويب التي سبق وشرحناها وتشمل هذه الواجهة بعض التعليمات التي توضح لك طريقة إستخدام كود الـ QR وهو الذي سوف تقوم بمسحه على هاتفك حتى تتمكن من تشغيل البرنامج.
  4. رابعاً فتح التطبيق علي هاتفك
    ومن ثم توجه إلى يسار أو يمين التطبيق بحسب اللغة التي تستخدمها حيث سوف تجد علامة المزيد وهي عبارة عن ثلاث نقاط رأسية عند الضغط عليها تظهر قائمة منسدلة اختر منها واتساب ويب وهي الخاصية التي سوف تسمح لك بفتح البرنامج على الكمبيوتر.
  5. خامساً مسح كود QR
    بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة بها ماسح كود QR مدمج في التطبيق، قم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى شاشة الكمبيوتر بحيث يظهر الكود في المربع المحدد في التطبيق وإنتظر حتى يقوم التطبيق بمسح الكود.
  6. أخيراً تم الأمر بنجاح
    الأن إنتهي كل شئ، وإنتقلت المحادثات من هاتفك إلى جهازك الكمبيوتر ويمكنك التعامل مع تطبيق واتس اب بشكل كامل من خلال برنامج واتس اب للكمبيوتر وأصبح بإمكانك إرسال وإستقبال الرسائل وضبط الإعدادات وإضافة الحالة وكل هذه الأمور بشكل كامل وكأنك تستخدم التطبيق على الهاتف.
  7. تسجيل الخروج من واتس اب للكمبيوتر
    إذا إنتهيت من إستخدام البرنامج على الكمبيوتر وتبحث عن تسجيل الخروج، قم بفتح هاتفك ونفذ نفس الخطوات السابقة وهي فتح تطبيق واتس اب والتوجه إلى واتساب ويب وهنا سوف يظهر لك التطبيق الجهاز المتصل الأن بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الخروج إذا أردت ذلك.

فيديو توضيحي لكيفية إستخدام برنامج واتساب الجديد للكمبيوتر



مميزات إستخدام وتحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر

اللغات المدعومة: يوفر برنامج واتساب للكمبيوتر ميزة رائعة وهي تأتي مع دعمه الكامل لجميع اللغات العالمية تقريباً وهذه الميزة هي أن البرنامج يظهر باللغة التي يكون بها التطبيق على هاتفك فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم تطبيق واتس اب على هاتفك باللغة العربية سوف يظهر لك برنامج وتس اب للكمبيوتر باللغة العربية وهذا يشمل أي لغة أخرى وهذه الميزة تعمل بشكل تلقائي ولا تحتاج إلى أي أعداد منك.
سهولة الإستخدام: يوفر برنامج واتس اب للكمبيوتر بنسخته الجديدة العديد من المزايا من أهمها هي الواجهة المميزة التي تجعل من إستخدام البرنامج أمراً في غاية البساطة حيث يشبه بشكل كبير طريقة إستخدام التطبيق على الهاتف من حيث أداء المهام المختلفة مثل أرسال الرسائل وإضافة الحالة والإعدادات وشكل المحادثات وكل هذه الأمور.
سهولة الوصول: في واتس اب ويب يتوجب عليك الدخول إلى URL أو عنوان موقع معين حتى تتمكن من إستخدام هذه الخدمة وإذا نسيت هذا العنوان قد تواجه صعوبة في الوصول إليه ولكن مع برنامج واتس اب للكمبيوتر لن تحتاج إلى كل ذلك فكل ما عليك فعله هو تحميل وتثبيت البرنامج والتسجيل فيه لمرة واحدة وبعد ذلك يمكنك دائماً إستخدام البرنامج بسهولة.
خفيف وسريع: من خلال تجربة البرنامج على عدة اجهزة ذات مواصفات مختلفة تبين أن البرنامج يعمل بكفائة عالية على مختلف الأمكانيات ولا يتطلب عتاد قوي ليعمل وهذا ما يجعل البرنامج مناسب لأي جهاز تقريباً سواء كانت مواصفاته عالية أو ضعيفة بدون إختلاف في الأداء.
يدعم جميع الأنظمة: برنامج واتس اب للكمبيوتر أصبح الأن يدعم كل من نظامي ويندوز وماك وبمختلف الأنوية كما سبق ووضحنا في الفترات السابقة لذلك لن تواجه مشكلة في توافق البرنامج مع جهاز وذلك حتى مع الإصدارات القديمة من ويندوز وماك فسوف يعمل البرنامج معها بشكل ممتاز وبدون مشاكل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق